الأحد، 10 يناير 2016

توصيات المؤتمر الـ42 لرابطة العلماء المصريين فى أمريكا وكندا 02-01-2016

وضح المهندس أشرف صلاح الدين، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الاستطردة لاتحاد الصناعات المصرية FEI، أن توصيات المؤتمر السنوى الـ42 لرابطة العلماء المصريين فى أمريكا وكندا “تنمية الاقتصاد المصرى” مهمة جداً، والتى تم التركيز عليها فى ختام فعاليات المؤتمر الذى تم تنظيمه مؤخراً بالتعاون مع جامعة عين شمس.

وأضاف المهندس أشرف صلاح الدين، اليوم السبت، فى تصريحات خاصة لـ””، أن توصيات المؤتمر وضحت أهمية زيادة اهتمام موازنة الدولة بالتعليم، وخاصة مشاريع
البحث العلمى لشباب العلماء المصريين، وتفعيل ثقافات التعليم المشتركة بين الجامعات المصرية والأمريكية والكندية، مع قيام الرابطة بدور الوسيط الفعال.
وأشار المهندس أشرف صلاح الدين، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى أن توصيات المؤتمر وضحت ضرورة الاهتمام بالمنح العلمية لشباب العلماء المصريين، والمساهمة فى تطوير مناهج الطلاب المصريين من الحضانة إلى الجامعة، وأوصى المؤتمر بضرورة إنشاء مدارس ومؤسسات أهلية للتعليم، وتم التأكيد على أهمية دور رجال الأعمال فى التعليم، ودعم البحث العلمى، الذى يعود عليهم بالنفع، وعلى المجتمع أيضاً.
كما أوضح المهندس أشرف صلاح الدين أن المؤتمر السنوى الـ42 لرابطة العلماء المصريين فى أمريكا وكندا أوصى بضرورة زيادة الاتصال المأشرف بين المهتمين بالبحث العلمى بالداخل والخارج، واهتمام موازنة الدولة بصورة أفضل بوزارتى الصحة والبيئة، واتفاق البحث العلمى مع وزارة الصحة لوضع برامج الجودة فى المستشفيات الحكومية، ودعم التعاون بين الصناع الوطنيين والعاملين بقطاع الخدمات الطبية، والاهتمام بدراسة التغيرات المناخية وتلوث الهواء، والتأثير على الشعب المصرى.
وأضاف المهندس أشرف صلاح الدين، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أن المؤتمر أوصى بضرورة الاهتمام ببرنامج الفضاء المصرى، بحيث يكون فاعلاً فى تحديد وحل المشكلات المناخية، وتحديد أفضل مواقع إنشاء محطات الطاقة الشمسية، وضرورة زيادة الاعتماد على الطاقة النووية، وطاقة الرياح، والطاقة الشمسية كمصدر للطاقة النظيفة، التى لا تنتج غازات ضارة بالبيئة.
وقال المهندس أشرف صلاح الدين، إنه فى إطار استعداد مصر لدخول مجال استخدام الطاقة النووية، يجب زيادة توعية المواطنين، حتى يكون هناك قبول مجتمعى لإدخال هذا المصدر من مصادر الطاقة لتوليد الكهرباء.
وتم التأكيد على ضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية فى مجال الطاقة النووية، الذين يتولون مواقع قيادية فى هذا المجال بمختلف دول العالم، للاستفادة من هذه الخبرات، ونقلها إلى العاملين فى الهيئات النووية المصرية، وتم تكليف مجلس إدارة رابطة العلماء المصرية والأمريكية بالاتصال، والتعاون مع الجهات المختصة لتفعيل توصيات المؤتمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق