الاثنين، 11 يناير 2016

تأشيرة الدخول الى كندا


2010 Olympic Games in Vancouver Canada - 2010 Winter Olympic Games

أنـــواع التأشيــرات :

- يتم منح تأشيرات السفر إلى كندا تحت الفئات التالية :
- تصريح الدراسة Study Permits أو( تأشيرة الطالب Student Visas).
- تصريح العملWork Permits أو ( تأشيرة العمل Work Visas).
- تصريح الإقامة المؤقتة Temporary Resident Visas أو ( تأشيرة الزائر Visitor Visas ).
- الهجرة إلى كندا Immigration to Canada أو (تأشيرات الإقامة الدائمة Permanent Residency Visas ). السفاره الكنديه قبل المجيء الى كندا.
لا يمكن التقدم بطلب تأشيره من داخل كندا.


تصريح ( تأشيرة) الدراسة

تصريح الدراسة ( تأشيرة الطالب ) :

تأشيرات الدراسة لا حاجة لها لدورات اللغة الإنجليزية التي تصل إلى 6 شهور أو أقل , الطلاب من بعض الدول على أية حال يحتاجوا إلى تصريح زيارة مؤقت ( Visitor Visa ).

التقدم لتأشيرة الطالب في كندا :

في كندا , هناك مصطلحات محددة لتأشيرات الزيارة , تأشيرات الدراسة و تأشيرات العمل. من الأسهل فهم تعليمات طلب التأشيرة إذا كنت تعرف هذه المصطلحات.
- في كندا , تأشيرات الزيارة (Visitor Visa) يطلق عليها تصريح الإقامة المؤقتة أو ( Temporary Residents Visa ).
- في كندا , تأشيرة الطالب (Student Visa ) يطلق عليها تصريح الدراسة أو (Study Permit ).
- في كندا , تأشيرة العمل ( Work Visa ) يطلق عليها تصريح العمل أو (Work Permit ).
إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة الطالب , فإنه بإمكانك التقدم إليها عن طريق أي من مكاتب دائرة الهجرة و الجنسية الكندية CIC Canada visa offices قبل القدوم إلى كندا. لا يمكنك الحصول على تصريح دراسة أثناء وجودك في كندا. يجب أن تحصل على تأشيرة الطالب قبل قدومك إلى كندا.

رسائل القبول من أجل التأشيرة إلى كندا:

في البداية , أنت تحتاج لرسالة قبول من المدرسة . سوف نرسل لك رسالة قبول بعد استلام طلب القبول و رسوم التعليم. احتفظ بهذه الرسالة للتقدم بطلب تأشيرة الزيارة . أنقر هنا لإجراءات التقدم بطلب. http://www.vec.ca/english/7

الفحص الطبي من أجل التأشيرة إلى كندا:

الطلاب اللذين انضموا لبرامج مدتها 20 أسبوعا فما أكثر يجب أن يكون لديهم فحص طبي http://www.vec.ca/english/9/medical-exams_A_I.cfm. يمكن أن تأخذ فترة شهر إلى ثلاثة شهور من الحكومة الكندية ل تقرير الفحص الطبي قبل الموافقة على منح تأشيرة الدراسة. إذا لم يكن بإمكانك الانتظار طوال هذه الفترة فمن الأفضل لك التقدم لبرنامج مدته 16 أسبوعا , ومن ثم يمكنك تمديد تصريح الدراسة بعد وصولك إلى كندا.

تصريحات( تأشيرات) العمل في كندا

مــقـدمـة :

في كل سنة يدخل أكثر من 90000 عامل أجنبي كندا و يعملون بشكل مؤقت لمساعدة أصحاب العمل الكنديين في مواجهة النقص في الخبرات أو مهارات معينة. دائرة الهجرة و الجنسية الكندية و دائرة تنمية الموارد البشرية الكندية تقوم بالتأكد من أن هؤلاء العاملين سوف يدعموا النمو الاقتصادي في كندا و خلق المزيد من الفرص لكل الكنديين الباحثين عن عمل.
يرجى العلم أنه من الصعب جدا للزوار أن يحصلوا على تصريح عمل. الأشخاص اللذين يمكنهم ذلك في العادة لديهم مهارات خاصة جدا، أو عروض عمل غير اعتيادية .

التقدم بتصريح عمل إلى كندا:

على الغالب في كل الأحوال يجب أن يكون لديك تصريح عمل ساري المفعول للعمل في كندا، هذه الخطوات يجب إتباعها قبل التقدم بتصريح عمل:
1- أولا، يجب أن يعرض عليك صاحب عمل الوظيفة .
2- دائرة تنمية الموارد البشرية في العادة يجب أن تقدم رأيها في سوق العمل أو " تأكيد أو موافقة " على عرض العمل. على أية حال، بعض أنواع الوظائف معفاة من هذه العملية.
3- بعد أن توافق دائرة تنمية الموارد البشرية على أن يقوم مواطن أجنبي بملء الوظيفة، فأنك تتقدم لدائرة الهجرة بتصريح العمل.

القيود على تصريح العمل في كندا :

لا يمكنك الهجرة بتصريح العمل . إذا أردت القدوم والعمل في كندا كمقيم دائم بالاعتماد على خبراتك و مهاراتك، تأكد من تأهلك لبرنامج العاملين المحترفينSkilled Workers Program . 

متطلبات تصريح العمل في كندا :

في بعض الأوضاع الغير اعتيادية، العمال الأجانب بإمكانهم أن يعملوا في بعض المجالات في كندا بدون تصريح. تأكد إذا كان بإمكانك العمل في كندا بدون تصريح.
قاعدة للموظف : الموظفين المؤقتين يجب أن يلاقوا الشروط التي تنطبق على كل المقيمين الدائمين لكي يأتوا إلى كندا. جد ما يتوجب عليك فعله قبل العمل في كندا.

مسؤوليات صاحب العمل :

دور صاحب العمل: قبل أن يتم السماح لمواطن أجنبي بالعمل في كندا، فعليك أنت صاحب العمل، أن تتأكد من دائرة تنمية الموارد البشرية لأخذ الموافقة . أعرف ما يتوجب عليك فعله قبل أن توظف عامل أجنبي.
إن دور دائرة تنمية الموارد البشرية هو تقديم النصح والمشورة بخصوص التأثير على سوق العمل الكندي الناتج عن استخدام الأيدي العاملة الأجنبية .

دور دائرة تنمية الموارد البشرية (HRDC) :

إن دور دائرة تنمية الموارد البشرية (HRDC) هــو تقديم النصح لدائرة الهجرة والجنسية الكندية حول الـتأثير الذي سيتركه دخول عــامل أجنبي إلى كـنـدا . لمعلومات شاملة حول التأشيرات إلى كندا، قم بزيارة الموقع التالي:دائرة الهجرة و الجنسية 

تأشيرة الزيارة المؤقتة إلى كندا

تأشيرات الزيارة إلى كندا :

المسافرون القادمون من بعض الدول يحتاجون إلى تأشيرة زائر للدخول إلى كندا. البعض الآخر لا يحتاج إليها. البعض من هذه الدول على سبيل المثال: كوريا، اليابان، المكسيك، ألمانيا، كوستاريكا.
للحصول على المعلومات الكافية يمكنك الرجوع إلى موقع إستثناءات الحاجة للتأشيرةCanadian visa exemptions لمعرفة ما إذا كنت بحاجة لتأشيرة دخول. يرجى ملاحظة أن كل الزوار الأجانب يجب أن يكون لديهم جوازات سفر سارية المفعول للقدوم إلى كندا، سواء كانوا بحاجة لتأشيرات سفر أم لا. 

التقدم بطلب تأشيرة زيارة :

الحصول على تأشيرة الزيارة ليس أمراً معقداً إلا أنه يحتاج لبعض الوقت. لذا، فإنه من الأفضل التقدم بطلب التأشيرة قبل وقت كاف من موعد سفرك إلى كندا. للمزيد من المعلومات، الرجاء الإطلاع على الموقع التالي :Citizenship and Immigration Canada


الهجــــرة إلى كنــــــــدا

ترحب كندا بالآف من المهاجرين الجدد كل عام. تعتبر الهجرة إلى كندا فرصة تجتمع فيها المتعة والتحدي.
هناك العديد من الخيارات للتقدم بطلب الهجرة للراغبين فيها. يمكنك قبل إتخاذ القرار بالهجرة أن تتطلع بالتفصيل على طرق الهجرة إلى كندا ومن ثم تحدد أكثر الطرق ملاءمة لوضعك. ومن ثم تقوم بتقديم الطلب.

برنامج "الحرفيون" للهجرة إلى كندا

إن كندا تقيم الخبرات والمهارات للمهنيين والحرفيين الأجانب . يمكنك الإضطلاع على لوائح المهن والحرف المتاحة أمام المهاجرين للإختيار منها وللتأكد بأن لديك جميع المؤهلات لحرفة ما تؤهلك للقدوم إلى كنداك كعامل ماهر أو حرفي..

برنامج" رجال الأعمال" للهجرة إلى كندا

إن لدى كـندا إقتصاد قوي. يمكنك التقدم على الإستثمار بإحد المشاريع المتاحة في كندا، وبهذا يمكنك التقدم إلى السفارة طلباُ للهجرة بصفة رجل أعمال

برنامج " لم الشمل للعائلات" للهجرة إلى كندا

تحرص كندا على تأمين الراحة النفسية للمواطن الكندي. برنامج لم الشمل الذي يعيد توحيد العائلات هو أحد البرامج المتاحة للتقدم بطلب الهجرة. إحصل على المعلومات الكافية إذا كنت راغباً بتقديم طلب كفالة لأحد أفراد عائلتك للهجرة إلى كندا.

برنامج "التبني الدولي" للهجرة إلى كندا

إن تبني الأطفال من خارج كندا عملية ذات إجراءات طويلة ومعقدة وذلك لحماية حقوق الأطفال. إطلع الشروط اللازمة للتبني من خارج كندا .

برنامج " تشجيع المقاطعات" للهجرة إلى كندا

إن أغلب المقاطعات في كندا لديها برامج لتشجيع الهجرة. إطلع على أمور المعيشة وإمكانية الإستقرار في إحدى المقاطعات الكندية.


دائرة الهجرة و الجنسية :

لمعلومات شاملة حول التأشيرات إلى كندا , قم بزيارة الموقع التالي:
دائرة الهجرة و الجنسية 

المقال الاصلي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق